الحدث

ضرورة إعلام الرأي العام بمجهودات السلطات العمومية في مجال رفع العراقيل عن الاستثمار

أكد وسيط الجمهورية، إبراهيم مراد خلال زيارة عمل قام بها يوم الخميس إلى ولاية سكيكدة علي “ضرورة إطلاع الرأي العام بالمجهودات التي تبذلها السلطات العمومية في سبيل رفع كافة العراقيل عن المشاريع الاستثمارية التي لم تنطلق والنتائج الكبيرة المحققة في هذا الشأن”.

و قال وسيط الجمهورية في رده علي سؤال صحفي متعلق بنقص المعلومات المتعلقة بالمشاريع المعطلة و ذلك بمصنع إنتاج الدهن بمنطقة النشاط “العطاسة” ببلدية عين شرشار “كلنا ملزمون بإيصال المعلومة إلي الرأي العام”، مضيفا بأن “ما حقفته الجزائر في ظرف زمني قياسي في مجال رفع العراقيل علي المشاريع الاستثمارية المعطلة لا يجحده إلا جاحد”.

و أردف ذات المسؤول بأن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يولي اهتماما خاصا بالنسبة للتواصل مع المواطنين من خلال حرصه على تنظيم لقاءات دورية مع وسائل الإعلام، مبرزا بأن كافة أعضاء الحكومة يسيرون في هذا الاتجاه المتعلق بإعلام الرأي العام بما يتم إنجازه.

و اعتبر ذات المسؤول أن المواطن أصبح علي دراية كبيرة بما يتم تحقيقه في أرض الواقع من برامج ومشاريع تجعله يحس بالطمأنينة والسكينة وعدم الخوف من المستقبل، مشيرا إلى أن ثمرة ما تم إنجازه يمكن للمواطن ملاحظته من خلال غياب بعض المظاهر السلبية التي كان المواطنون يعبرون من خلالها عن عدم رضاهم عن الواقع سواء بغلق الطرقات أو الاحتجاجات أمام الإدارات العمومية.

و ذكر وسيط الجمهورية بحصيلة ما تم تحقيقه لحد الآن من نتائج في مجال رفع العراقيل الإدارية والتقنية عن المشاريع الاستثمارية، مبرزا بأن من ضمن 915 مشروعا متوقفا محصي فقد تم رفع العراقيل عن 861 مشروعا من بينه 602 مشروع دخل حيز النشاط وسمح باستحداث أكثر من 32 ألف منصب عمل مباشر كما أن العمل جار لتسوية كافة الوضعيات.

و عبر السيد مراد بالمناسبة عن رضاه الكبير للنتائج المحققة بولاية سكيكدة والتي كللت مجهوداتها برفع العراقيل عن 11 مشروعا استثماريا دخلت كلها حيز النشاط ما سمح باستحداث 760 منصب عمل إضافة إلى توقع دخول 3 مشاريع أخرى حيز النشاط بداية من الشهر المقبل ما سيسمح باستحداث 275 منصب عمل آخر.

و قد شملت زيارة وسيط الجمهورية كلا من وحدة لتعليب التونة والسردين بالمنطقة الصناعية حمادي كرومة التي ستوفر 180 منصب عمل بعد دخولها حيز النشاط نهاية الشهر الجاري وكذا زيارة مصنع لإنتاج الورق المقوى المموج بمنطقة النشاط ببلدية بومعيزة زيادة علي 4 مشاريع أخرى بمنطقة النشاط ببلدية عين شرشار من بينها مصنع لإنتاج الدهن الذي شرع في النشاط ويوفر 55 منصب عمل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى