رياضة

زميل هازارد يبرز قوة نجم ريال مدريد من بوابة محرز

دافع توماس مونييه، مدافع بروسيا دورتموند الألماني، عن إيدين هازارد جناح ريال مدريد عبر الاستعانة بالجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي.

ويعاني هازارد من تراجع ملحوظ في مستواه، أجبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الميرينجي على عدم الاستعانة به في أغلب المباريات، مع تفضيل فينيسيوس جونيور وكريم بنزيما عليه، إلى جانب الاستعانة أحياناً برودريجو أو ماركو أسينسيو.

ودافع مونييه عن مواطنه هازارد في تصريحات لموقع “Sudinfo” البلجيكي قائلاً: “لا أحد يشكك في جودة إدين في ريال مدريد، ولكن انظر لمن يلعب الآن، إنه فينيسيوس، والسؤال من اللاعب القادر على إزاحة لاعب مثله من مكانه الآن؟”.

وواصل: “حتى رياض محرز لا يمكنه لو كان في ريال مدريد أن يرسل فينيسيوس وهو في أوج مستوياته، إلى مقاعد البدلاء.”.

ويلعب مونييه بجوار هازارد في منتخب بلجيكا منذ سنوات، مما دفعه لمحاولة الدفاع عن زميله الذي يعاني بشدة منذ انتقاله للنادي الملكي في صيف 2019.

وتقول الأرقام أن الجناح البرازيلي شارك مع المدرب أنشيلوتي في 51 لقاء بكافة البطولات، سجل خلالها 21 هدفاً وصنع 20 أخرى بإجمالي إسهامات بلغ 41 هدفا.

على الجانب الآخر، شارك هازارد في 23 مباراة فقط بكافة البطولات، لم يسجل فيها إلا هدف يتيم كان في مرمى إلتشي بثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

وصنع اللاعب الدولي البلجيكي هدفين فقط، أولهما خلال فوز الريال 4-1 على ألافيس بالجولة الأولى للدوري، وآخرهم عند الانتصار 3-1 على ألكويانو في الدور الثالث للكأس.

مونييه مع هازارد

محرز من جانبه ساهم في 33 هدفاً مع مان سيتي هذا الموسم سجل منهم 24 هدفاً وصنع 9 آخرين كأفضل سجل تهديفي له في مسيرته الكروية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى