Uncategorized

راوية يشارك في الإجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي بأكرا

شارك وزير المالية، عبد الرحمن راوية أمس الأربعاء بالعاصمة الغانية أكرا، في أشغال الإجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي.

وحسبما أفاد به بيان لوزارة المالية، فقد نظمت الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي لسنة 2022 تحت عنوان “تعزيز القدرة على مواجهة التغيرات المناخية وانتقال عادل للطاقة في أفريقيا”. حيث ستضم تمثيلا رفيع المستوى. بما في ذلك رؤساء الدول والحكومات ورؤساء الهيئات الدولية والإقليمية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص.

وأشار البيان، إلى أنه و في إطار هذه الإجتماعات سيشارك الوفد الذي يرأسه وزير المالية عبد الرحمن راوية في جلسات مجالس محافظي بنك التنمية الافريقي. حيث ستخصص الأولى “لدراسة أنشطة بنك التنمية الافريقي و فروعه . بالإضافة كذلك إلى اعتماد التقارير السنوية للأنشطة المالية.

وأضافت الوزارة، أن الجلسة الثانية لمجلس المحافظين التي سيشارك فيها الوفد الجزائري الذي يرأسه وزير المالية عبد الرحمن راوية، فستخصص للحوار بين رئيس بنك التنمية الإفريقي والمحافظين. ويضيف المصدر ذاته أن هذا الاجتماع سيتيح فرصة لجميع محافظي البنك “لتبادل الاراء مع رئيس هذه المؤسسة. حول الآفاق الإستراتيجية للبنك للسنوات العشر القادمة. و التي تهدف إلى دعم تنمية القارة الأفريقية”.

وخلص البيان، إلى أن وزير المالية عبد الرحمن راوية سيغتنم هذه الفرصة للقاء بعض نظرائه ورؤساء المؤسسات المالية الدولية. بهدف بحث سبل التعاون مع بلادنا في مجال التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى