اخبارمحلي

حجز مخدرات في العاصمة مخبأة في سيارة أجرة

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في كل من أمن المقاطعة الإدارية للروبية وحسين داي، 6 أشخاص مشتبه فيهم في قضيتين متفرّقتين، متعلّقتين بالاتجار غير المشروع في المخدرات من نوع القنب الهندي.

وأفاد بيان لمصالح الأمن أنه تم حجز أزيد من 1 كلغ من القنب الهندي ومبلغ مالي قدره 4 مليون سنتيم.

وتمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية للرغاية من من توقيف 4 أشخاص كانوا على متن سيارة سياحية، ثلاثة منهم مسبوقين قضائيا، بعد إخضاعهم لعملية التلمّس الجسدي، ضبط بحوزة أحدهم على صفيحة من المخدرات ومبلغ مالي قدره 13.000 دينار.

وتم تنفيذ إذن بتفتيش منزل المشتبه فيه الرئيسي، أين ضبط بداخله على 5 صفائح من القنب الهندي بالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا.

كما عالجت فرقة الشرطة القضائية بأمن حسين داي القضية الثانية بعد استقاء معلومة مفادها وجود سائق سيارة أجرة يقوم بالمتاجرة والترويج  بالمخدّرات من نوع القنب الهندي.

بناء على ما سبق، وبعد التنسيق مع النيابة المختصة إقليميا، تم ضع خطّة عملياتية ميدانية للإطاحة بالمشتبه فيه، حيث وبعد عملية ترصّد محكمة، أتت على المشتبه فيه الرئيسي بائع المخدّرات، رفقة مشتبه فيه آخر كان بصدد شراء تلك السموم، مع حجز قطعة مخدّرات كانت داخل سيارته ومبلغ مالي قدره 1000 دينار.

ووفقا للمعطيات الجديدة، نفّذت الفرقة المحقّقة سندا قانونيا بتفتيش منزل المشتبه فيه، حيث تمّ ضبط 5 صفائح من القنب الهندي ، مبلغ مالي قدره 27.950 دينار ولفافة غلاف شفّاف يستعمل لتغليف المخدّرات.

بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصّة نيابيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى