رياضة

بلماضي يريد حماش وزدادكة

قرر الناخب الوطني، جمال بلماضي، منح الثقة للاعبين جديدين، سيستدعيهما لأول مرة منذ توليه تدريب قيادة العارضة الفنية لمحاربي الصحراء سنة 2018.

وينوي مدرب المنتخب الجزائري توجيه الدعوة لكل من يانيس حماش الظهير الأيسر لبوافيشتا البرتغالي، وحكيم زدادكة الظهير الأيمن لكليرمون فوت الفرنسي، للتواجد في القائمة النهائية، حيث أكدت مصادر إعلامية جزائرية، أن جمال بلماضي، وبعد تردد دام لأشهر طويلة، اقتنع أخيرا بضرورة الإعتماد على اللاعبين السالف ذكرهما، لضخ دماء جديدة لأجنحة الجزائر، التي كانت سيئة مؤخرا في ظل تراجع رامي بن سبعيني وكثرة إصابات يوسف عطال، كما أنه ووفقا لذات المصدر، فإن حماش “22 سنة” وزدادكة “26 سنة”، ضمنا مُبكرا مكانة في القائمة النهائية التي سيتم الإعلان عنها في الأسبوع اليوم الأخير من ماي الجاري والتي ستستعد لمواجهة كل من أوغندا وتانزانيا في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وتأتي دعوة حماش وزدادكة، لتكون بمثابة أجمل هدية لهذين اللاعبين، اللذين قضيا السنتين الماضيتين، وهما يؤكدان تعلقهما بالجزائر، رغم إمتلاكهما للجنسية الفرنسية، دون أن يجدا ردة فعل إيجابية من جمال بلماضي.

وشارك حماش مع بوافيشتا هذا الموسم في 26 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 5، في حين أن زدادكة لعب 36 مُباراة مع كليرمون صنع فيها 3 أهداف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى