الحدث

الضمان الاجتماعي يتكفل بـ2121 عملية ولادة بالمؤسسات الاستشفائية الخاصة

كشفت مصالح الضمان الإجتماعي، الحصيلة الأولية لعملية تعاقد هيئات الضمان الاجتماعي مع المؤسسات الاستشفائية الخاصة للتكفل بعمليات الولادة، حيث بلغت منذ إنطلاق العملية 2121 تكفل في حين بلغ عدد طلبات التعاقد المودعة 49 طلب.
وأعلنت وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، عبر بيان، أطلعت “الإخبارية”، على نسخة منه، عن الحصيلة الأولية لعملية تعاقد هيئات الضمان الاجتماعي مع المؤسسات الاستشفائية الخاصة للتكفل بعمليات الولادة، والذي يدخل في إطار سعي الدولة الدائم إلى تحسين التغطية الصحية للمواطنين، حيث سجلت مصالح الضمان الاجتماعي منذ انطلاق عملية التعاقد مع المؤسسات الاستشفائية الخاصة 2121 تكفل، في حين بلغ عدد طلبات التعاقد المودعة 49 طلب.
وأبرزت ذات المصالح أن هذه الاتفاقية المبرمة بين هيئات الضمان الاجتماعي والعيادات الخاصة للتكفل بعمليات الولادة، تهدف إلى تعزيز جودة الرعاية الصحية لفائدة المرأة المؤمن لها اجتماعيا وذوات الحقوق، فضلا عن إعفاء المستفيدات من دفع تكاليف الولادة، من خلال اعتمادها على نظام الدفع من قبل الغير.
كما أكدت الوزارة أن هذا الإجراء سيساهم بدعم الجهود المبذولة من قبل منظومة الصحة العمومية في مجال التكفل بالولادة، من خلال تخفيف الضغط على المؤسسات الاستشفائية العمومية التي تسجل سنويا عدداً كبيراً من الولادات.
وللإشارة وتطبيقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-60 المؤرخ في 14 مارس 2020، أعطى وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الدكتور شوقي عاشق-يوسف رفقة وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، البروفيسور عبد الرحمن بن بوزيد، شهر ماي المنصرم إشارة انطلاق عملية التعاقد بين هيئات الضمان الاجتماعي والمؤسسات الاستشفائية الخاصة للتكفل بعمليات الولادة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى