الحدث

“أناد” توقّع إتفاقيتين مع المجمعين الصناعيين “جيتكس” و”أ سي اس”

وقّعت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد” على إتفاقيتين مع كل من مجمع النسيج والجلود “جيتكس” والمجمع الجزائري للتخصصات الكيماوية “أ سي اس”. بهدف إدماج المؤسسات المصغرة المنشأة في إطار جهاز “أناد” في مخططات تطوير هذين المجمعين العموميين.

وتهدف الإتفاقيتين الأولة منها والتي وقعها كل من المدير العام بالنيابة للوكالة محمد شريف بوزيان، والرئيس المدير العام لمجمع “جيتكس” بركاني توفيق. إلى توفير المرافقة التقنية لحاملي المشاريع في مجال تطوير صناعة النسيج لاسيما الخياطة، الألبسة الجاهزة، الجلود وصناعة الأحذية.

وتسمح بإدماج المؤسسات المصغرة المستحدثة في إطار جهاز “أناد” في برامج تطوير فروع الأنشطة المتصلة بالنسيج. وتشجيع إبداعاتها لاسيما في مجال التصميم وصنع النماذج. وذلك عن طريق إيوائها داخل المصانع التابعة للمجمع.

أما الإتفاقية الثانية والتي وقعها بوزيان والرئيس المدير العام لـ”أ سي أس” سمير يحياوي، فهي ترمي أساسا إلى المرافقة التقنية لحاملي المشاريع من أجل تطوير صناعة البلاستيك. مواد الدهن والديكور استرجاع النفايات، صناعة الورق، مواد التنظيف، صناعة الزجاج، وبيع المستلزمات الطبية.

وتقضي الاتفاقية بأن يأوي مجمع “أ سي اس” مخبر التصنيع الذكي. بهدف تشجيع حاملي المشاريع على الإبتكار وتطوير حلول ضمن مجالات اختصاص المجمع.

وتحدّد الاتفاقية أيضا نشاطات المناولة التي يمكن للمؤسسات المصغرة إنجازها لفائدة مجمع “أ سي اس”. كما تتضمن مشاركة المؤسسات المصغرة في الصفقات التي يطلقها المجمع وفروعه للحصول على عقود تجارية. طبقا للإجراءات السارية المفعول، لاسيما في مجال الصيانة وتوزيع منتجات المجمع.

وستساهم وزارة الصناعة عبر المجمعات الصناعية والشركات التابعة لها في توفير التجهيزات والمعدات الضرورية للإستثمارات المنشأة من طرف أصحاب المشاريع. بالإضافة إلى تكفل المؤسسات العمومية المتخصصة الموضوعة تحت وصاية وزارة الصناعة. بإنجاز هياكل ومحلات لإيواء أنشطة المؤسسات المصغرة بتمويل من طرف جهاز “أناد”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى