رياضة

أسباب إبقاء غوارديولا لمحرز

جاء قرار الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بالإبقاء على رياض محرز جناح فريقه ليحسم مصير الدولي الجزائري الموسم المقبل.

ويمتلك رياض محرز عقدا مع مانشستر سيتي يستمر حتى صيف 2023، وكان يتفاوض من أجل تمديده في الأشهر الماضية، لكن المفاوضات توقفت دون سابق إنذار، قبل أن تكشف تقارير إنجليزية أن بيب قرر الإبقاء على صاحب القدم اليسرى، مع الموافقة على رحيل الثنائي رحيم سترلينج وجابريل جيسوس.

صحيفة “ذا أتلتيك” الإنجليزية عددت الأسباب التي قادت المدرب جوارديولا لاتخاذ قراره بشأن محرز، وأولها بلا شك تألق قائد منتخب الجزائر الموسم الماضي.

وفي تقرير بعنوان : “لو رحل سترلينج وجيسوس كيف سيصبح شكل مانشستر سيتي؟”، أشارت الصحيفة إلى أن السماوي راهن من خلال الاحتفاظ برياض محرز رغم وجود قائمة بيع تضم الثنائي الهجومي سالف الذكر والألماني إلكاي جوندوجان والأوكراني أوليكسندر زينيتشنكو والبرتغالي برناردو سيلفا.

لكن بيب قرر الاحتفاظ بمحرز كي يكون سلاحه الرئيسي على الجانب الأيمن مع الصاعد كول بالمر، الذي يحتاج إلى خبرات في الوقت الحالي، في المقابل سيتواجد على الجانب الأيسر فيل فودين وجاك جريليش، وفي الهجوم إيرلينج هالاند والأرجنتيني جوليان ألفاريز.

الميزة الثانية لمحرز هي قدرته الفنية على حسم المواجهات الفردية في لعبات لاعب ضد لاعب، وكذلك مهاراته في التوغل إلى داخل منطقة الجزاء وإرسال الكرات للشباك والعرضيات والقدرة على تجاوز أي مدافع.

بالإضافة إلى ذلك هناك ميزة يتشارك فيها محرز مع فودين بحسب التقرير وهي كم الأهداف الكبير والتمريرات الحاسمة التي قام بها الموسم الماضي.

وكان رياض محرز قد ختم الموسم الماضي كأفضل هداف في تشكيلة بيب جوارديولا، بزيارته الشباك في 24 مُناسبة، ومُساهمته في 8 أهداف أخرى.

يذكر أن رياض محرز انضم لسيتي في صيف 2018 قادماً من ليستر سيتي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني حيث توج مع الفريق بثمانية ألقاب محلية وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا 2021، مسجلاً 63 هدفاً في 189 مباراة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى