الحدثدولي

أحزاب جزائرية تنعى الشيخ خليفة بن زايد: فاجعة أليمة

نعت أحزاب جزائرية، الجمعة، الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية الجمعة بعد رحلة طويلة من العطاء.

وفي بيان حصلت “العين الإخبارية” على نسخة منه، وصف حزب “جبهة المستقبل” رحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بـ”الفاجعة الأليمة”.

وذكر البيان الموقع من رئيس حزبه عبد العزيز بلعيد “بقلوب خاشعة راضية بمشيئة الله، تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله، الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”.

وتابع بيان الحزب الجزائري “وبهذه الفاجعة الأليمة أتقدم نيابة عن كافة إطارات ومناضلي حزب جبهة المستقبل بأخلص التعازي وصادق المواساة إلى أشقائنا في دولة الإمارات العربية الشقيقة، شعبًا وقيادة، داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويلهم أشقاءنا في ربوع أرض دولة الإمارات الطيبة جميل الصبر والسلوان، إنا لله و إنا إليه راجعون” .

في السياق ذاته، قدمت فاطمة الزهراء زرواطي رئيسة حزب “تجمع أمل الجزائر” باسمها وباسم حزبها تعازيها لدولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

وذكر بيان صادر عن الحزب وصل “العين الإخبارية” نسخة منه أن “رئيسة حزب تجمع أمل الجزائر، تتقدم بخالص التعازي والمواساة لشعب وقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مصابها الجلل، في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، راجين من المولى عز وجل أن يتغمد روحه الطاهرة برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جنانه”.

وأضاف: “حزب تجمع أمل الجزائر يؤكد بهذه المناسبة الأليمة على ثقته التامة بالقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، خير خلف لخير سلف، في العمل الدائم من أجل ازدهار بلادها ورفاة شعبها وترقية مستوى العلاقات المتميزة مع بلدنا الجزائر، ومع كل الأشقاء العرب والمسلمين والعمل قدماً على دعم قضايا أمتنا بما يخدم مصالحنا المشتركة ومصالح شعوبنا في جميع المحافل والمواقف”.

حداد رسمي

وكلف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الجمعة، رئيس وزرائه أيمن بن عبدالرحمن بنقل تعازي الجزائر بوفاة رئيس دولة الإمارات.

وأصدرت الرئاسة الجزائرية بياناً حصلت “العين الإخبارية” على نسخة منه، جاء فيه أن “رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون، كلف الوزير الأول السيد أيمن بن عبدالرحمان بتمثيله، غدا السبت، في نقل تعازيه وتعازي الشعب الجزائري، لعائلة المرحوم الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وللشعب الإماراتي الشقيق”.

وقررت الجزائر، مساء الجمعة، إعلان حداد رسمي في البلاد لمدة يومين مع تنكيس الأعلام الوطنية، بعد وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ونعت الجزائر، الجمعة، الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية اليوم بعد رحلة طويلة من العطاء.

وقال الرئيس الجزائري في بيان “بقلب يعمره الإيمان بقضاء الله وقدره تلقيت نبأ وفاة المغفور له بإذن الله، الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقة”.

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت سابق، الجمعة، الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد مدة 40 يوماً.

كما أعلنت تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم حدادا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

وقد أدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حاكم أبوظبي، الجمعة، صلاة الجنازة على جثمان فقيد الوطن الكبير الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي.

كما أدى الصلاة شيوخ عائلة آل نهيان، وتوجه الجميع إلى المولى عز وجل أن يتغمد فقيد الوطن والأمتين العربية والإسلامية بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جنانه ويكرم نزله جزاء ما قدم خلال حياة زاخرة بالعطاء والعمل كرسها بإخلاص لخدمة شعبه ووطنه وأمته والعمل الإنساني في أنحاء العالم، سائلين المولى تعالى أن يلهم الجميع جميل الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل.

وشيع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيوخ جثمان الفقيد الطاهر إلى مثواه الأخير ووري في مقبرة البطين في أبوظبي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى