رياضة

آخرها خارج الدوريات الكبرى.. 5 وجهات ترسم مستقبل رونالدو

رسمت 5 وجهات، آخرها من خارج الدوريات الـ5 الكبرى، مستقبل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، في الصيف المقبل.

رونالدو عاد إلى مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد 12 عاما قضاها خارج ملعب أولد ترافورد، لكنه فشل في قيادة الفريق لتحقيق أي ألقاب، رغم نجاحه في تسجيل 24 هدفا خلال الموسم المنصرم.

وبعد نهاية الموسم، تناولت العديد من التقارير الصحفية بعض الأنباء عن مستقبل كريستيانو رونالدو،  وأشارت إلى رغبته في الرحيل عن الفريق، لا سيما وأنه لن يشارك في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

رونالدو وروما

البداية كانت من نادي روما الإيطالي، حيث أكدت تقارير صحفية رغبة البرتغالي جوزيه مورينيو في الاستعانة بخدمات رونالدو في الموسم المقبل.

صحيفة “كورييري ديلو سبورت” الإيطالية من ناحيتها أكدت صعوبة حدوث هذا الأمر، لا سيما وأن فريق العاصمة الإيطالية لن يشارك في دوري أبطال أوروبا أيضا.

وعمل مورينيو مع رونالدو لـ3 سنوات في ريال مدريد الإسباني، بين عامي 2010 و2013، ونشبت بينهما خلالها بعض الخلافات.

رونالدو والعودة إلى يوفنتوس

وبعدها بأيام قليلة، قالت صحيفة “سبورت” الكتالونية إن جورجي مينديز، وكيل رونالدو، قام بعرض اللاعب على يوفنتوس للعودة إليه مرة أخرى.

رونالدو لعب بقميص يوفنتوس بين عامي 2018 و2021، تُوج خلالها مع الفريق بـ4 ألقاب، أبرزها الدوري الإيطالي في مناسبتين.

رونالدو وبايرن ميونخ

الأسبوع الماضي شهد شائعة جديدة، بعدما ظهرت تقارير صحفية تفيد باحتمالية انتقال رونالدو إلى نادي بايرن ميونخ الألماني هذا الصيف، تعويضا للرحيل المحتمل للبولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني.

وظلت تلك الشائعات محل جدل كبير بين الجماهير، حتى أكد حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ، أن النادي البافاري لا يفكر في التعاقد مع اللاعب.

رونالدو وتشيلسي

في المقابل، قال موقع “ذا أتلتيك” البريطاني إن رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي، مالك تشيلسي الإنجليزي الجديد، عقد اجتماعا في البرتغال الأسبوع الماضي مع خورخي مينديز، وكيل أعمال كريستيانو، وتطرق الطرفان إلى إمكانية انتقال كريستيانو رونالدو إلى قلعة “ستامفورد بريدج” هذا الصيف.

وحتى الآن لم يتم الكشف عما دار بين بويلي ومينديز، الذي يتولى أيضا إدارة أعمال العديد من اللاعبين، ومن المنتظر أن تتضح الرؤية خلال الأيام القادمة.

رونالدو وسبورتنج لشبونة

أما آخر التقارير فكان من قبل صحيفة “الصن” البريطانية، التي أكدت أن نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي يعمل في الظل من أجل التعاقد مع رونالدو.

واستندت الصحيفة إلى تصريحات سابقة لبرونو دي كارفالو، رئيس النادي البرتغالي، عبر فيها عن رغبته في عودة رونالدو إلى الفريق في أقرب فرصة.

يُذكر أن سبورتنج لشبونة كان النادي الذي بدأ رونالدو منه مسيرته في الملاعب الأوروبية، حيث انتقل منه إلى مانشستر يونايتد لأول مرة في عام 2003.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى